30 Aug
1

نبذة عن اهم البنوك الالكترونية

عدد مرات القرائه 3783

في هذا المقال سنحاول تقديم شرح عن اشهر البنوك الالكترونية ومميزات كل واحد منها لكن قبل الحديث عن اهم البنوك يجب ان يتم تعريف البنوك الالكترونية. ان البنوك الالكترونية عبارة عن وسيط بين المتاجر الالكترونية وبين المتسوقين ولقد ازدهرت وتطورت بشكل واسع وذلك لانها اصبحت بمثابة العمود الفقري للتجارة الالكترونية.

يعد البنك الالكتروني باي بال (PayPal) اضخم واشهر بنك الكتروني عبر شبكة الانترنت حيث يتم استخدامه في الغالبية العظمى من مواقع التسوق والخدمات وقد تم تأسيسه في العام 1998 كأول بنك الكتروني واكتسب شهرة كبيرة وذلك بسبب معايير الامان التي يتمتع بها، بالاضافة الى انه سهل الاستخدام وقليل التكلفة .الا انه في السنوات الاخيرة ظهرت العديد من البنوك الالكترونية الاخرى التي اصبحت تنافس الباي بال.

يتمتع باي بال بالعديد من المميزات منها البساطة والامان، الا ان ما يجعله مميزا عن البنوك الالكترونية الاخرى هو انتشاره، حيث انه يوجد في كل موقع منتجات او خدمات يسعى للعالمية. وعلى الرغم من ذلك كله، الا ان لباي بال بعض السلبيات، وأبرز هذه السلبيات هو عدم اهتمامه بالمنطقة العربية، حيث يبدو انعدام هذا الاهتمام واضحا عندما نجد ان الموقع غير مترجم للغة العربية.

في هذه القائمة ترتيب لاربعة بنوك تم انشائها بالتزامن او بعد باي بال ونالت شهرة وقبول مع ذكر سلبيات وايجابيات كل واحد منها:

  1. سكريل (Skrill): اسمه سابقا "موني بوكرز" تم انشائه في العام 2001 يعد بديل باي بال البسيط والشهير، في العام 2008 وصل عدد مشتركيه كما تدعي الشركة الى 6 مليون مشترك في 200 دولة مختلفة حول العالم وفي العام 2015 استحوذت شركة سكريل على منافستها البريطانية يوكاش (Ukash)، من اهم مميزاته هو وجود العديد من المتاجر التي تدعمه وقلة تكلفته خصوصا في تحويل الاموال من دولة الى اخرى، ومن اهم سلبياته انه يستخدم في العديد من مواقع المقامرة عبر الانترنت.
  2. ويب موني (WebMoney): بنك روسي تم انشائه في العام 1998 يعد احد اكثر البنوك التزاما بمعايير الامان الا انه معقد للغاية، حيث يصعب استخدام الواجهة، والاسوأ ان هنالك صفحات مهمة غير متوفرة الا باللغة الروسية. ومن سلبياته الاخرى انه لا يقبل البطاقات الائتمانية في الكثير من الدول.
  3. بايزا (Payza): شركة بريطانية استحوذت في العام 2012 على البنك الالكتروني Alertpay لديهم كما تدعي الشركة اكثر من 9 ملايين مشترك في 197 دولة حول العالم،من اهم مميزاته سهولة انشاء حسابات به  الا ان من اهم سلبياته انه لا يمكن استخدامه كطريقة للدفع في عديد من مواقع التسوق والخدمات.
  4. نتلر (Neteller): شركة بريطانية تأسست في العام 1999 تدعم 200 دولة حول العالم ولديهم 15 عملة اساسية بامكانك فتح الحساب بها، من اهم مميزاتهم بطاقة (+Net) وهي عبارة عن بطاقة فيزا يمكنك ربطها بحسابك في  بنك نتلر واستخدامها للشراء من المواقع عبر الانترنت او لسحب اموالك من اي صراف الي ATM حول العالم، ولكن من اهم سلبيات نتلر انه يستخدم بشكل واسع في مواقع المقامرة عبر الانترنت هذا بالاضافة الى ان العديد من مواقع التسوق والخدمات لا تقبله كوسيلة دفع.


هل تريد شحن رصيدك في باي بال، سكريل، نتلر، او بايزا؟

اشحن الان


اذا كان ليدك اي استفسار، اطرحه كتعليق وسنرد بأسرع وقت ممكن.

التعليقات
اضف تعليق
جميع الحقوق محفوظة سعيد باي © 2017